تعرف علي احدث اصدار اندرويد Android Oreo وكل مميزاته

7:48 ص Pencil
تعرف علي احدث اصدار اندرويد Android Oreo وكل مميزاته


كانت قد أعلنت شركة جوجل من فترة ليست بالبعيدة عن اصدار النسخة الجديدة من نظام الأندرويد والذي أطلقت عليها اسم Android O اختصارا لكلمة Oreo التي تشير بها لبسكويت اوريو حيث من بداية نظام الاندرويد وهو يمشي بالتتابع في الحروف من A-Z وكل الاسامي مقتبسة من الحلويات والدور في هذه المرة علي حرف الـ O فقررت الشركات المسئولة أن تسمية اندرويد اوريو.
وقالت جوجل انها تحاول تسريع عملية التطوير للاندرويد حتي تستطيع إصدار النسخة التجريبية للمعاينة الأولى والتي أكدت جوجل أنها تحت التطوير في انتظار الحصول على المزيد من المميزات، أعلنت جوجل عن كل المميزات التي أضافتها في مؤتمرها السابق في يوم 1 من شهر مايو السابق.

وكانت أبرز هذه المميزات هي:

تحسينات الحدود الخلفية تعني هذه الميزة تحسين أداء البطارية ليرتفع أدائها عن الأداء الحالي في اندرويد نوجا، وقامت جوجل بذلك عن طريقة ثلاثة عوامل وهي:
- منع التحديثات.
- منع تقديم خدمات في الخلفية أثناء العمل.
- ومنعت حصول الجهاز علي تحديثات الموقع الجغرافي.
أي يعتمد الإصدار الجديد علي منع حدوث أي عمليات في الخلفية مما بالطبع يمثل تغييرا كبيرا في البطارية كما أكدت جوجل.

صورة في صورة هذه الميزة من المميزات التي اعجبتني جدا وبالتأكيد تعجب الأشخاص المهتمين بـ اليوتيوب ومشاهدة الفيديوهات حيث تسمح هذه الميزة ان تقوم بتشغيل اليوتيوب ومشاهدة مقاطع الفيديو والرد علي المحادثات أو تصفح الفيسبوك في نفس دون الحاجة لإغلاق الفيديو ويمكنك ايضا تحديد عرض النافذة التي يعرض بها الفيديو ليكون لك حرية المشاهدة والتحدث معا.

الملء التلقائي هي ميزة لا تعتبر جديدة على شركة جوجل فهي متوفرة بالفعل في متصفحها جوجل كروم Google Chrome ولكنها قامت بإضافتها للاندرويد في هذا التحديث حتى يمكنك ان تختار الملء التلقائي في التطبيقات التي تطلب الكثير من البيانات، حيث يمكنك اختيار هذه الميزة في مكان لوحه المفاتيح الذي تقوم منه بتقليب اللغة.

دعم الشاشات المتعددة وهي تتضمن ميزة نوافذ جديدة تمكنك من استعمال شاشات عرض بدلا من نافذة تنبيه النظام  حيث يمكنك القيام بالنشاطات علي شاشة خارجية.

تعتبر هذه المميزات هي ابرز مميزات الاندرويد اوريو Android Oreo الذي سيتوفر برقم 8.0 بعد أن كان اندرويد نوجا برقم 7.0 ومن المتوقع توفر الاوريو سريعا في الفترة القادمة، وبالطبع سيتوفر اولا علي أجهزة جوجل الشهيرة سواء كانت سلسة أجهزة Pixel او Nexus.
ثم ستتوفر علي باقي الاجهزة، ويمكنك ان تتأكد انك ستحصل عليها بالتاكيد اذا كان جهازك من اصدار عام 2017، و اذا كان من هواتف 2016 العملاقة مثل Samsung s7.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة