8 طرق بسيطة للاعتناء بالبشرة

10:33 ص Pencil
العنايه بالبشرة

لان بشرتك هي مركز جمالك وتألقك المستمر فيجب عليك أن تعتني وتهتم بها ويمكنك ذلك عن طريق خطوات بسيطة لكن عليك التعود على تنفيذها باستمرار وستلاحظين الفرق علي بشرتك بعد فترة قصيرة، تختلف طريقة العناية بالبشرة من شخص لآخر وذلك علي حسب نوع البشرة لان كل نوع يحتاج طرق ووسائل مختلفة عن الآخر، لكن هذه الخطوات يمكن تطبيقها علي جميع البشرات فهي تعتبر وسائل عامة ولكن نتيجتها فعالة.

أما عن أنواع البشرة فهي اربعة انواع :

  • البشرة الجافة.
  • البشرة الدهنية.
  • البشرة العادية.
  • البشرة المختلطة.

وسائل الاعتناء بالبشرة:

  1. التنظيف: وهو أهم خطوة للعناية بالبشرة والخطوة الأولى التي يجب تنفيذها، التنظيف يزيل الدهون الملتصقة علي الوجه نتيجة العوامل الخارجية مثل الرطوبة واشعة الشمس تزيل الاتربه والاوساخ من البشرة بجانب التنظيف بالمياه ينصح استعمال غسول مناسب لنوع البشرة، لكن لا بأس بالماء فقط فالمهم هو ازالة اي دهون متواجده.
  2. تنظيف المكياج: ينطبق الامر ايضا اذا كنتي قد وضعتي مكياج فيجب عدم الذهاب للنوم قبل التخلص منه حتى لا يسد مسام وجهك، ويجب عليكي غسل الوجه مرتين مرة للتخلص من المكياج والأخرى لتنظيف البشرة نفسها.
  3. المياه: بجانب غسل البشرة بالمياه فيجب أن تشربي القدر المناسب من المياه حتي لا تتعرض بشرتك للجفاف وخصوصا اذا تعرضت لاشعة الشمس.
  4. الوقاية من الشمس: الشمس هي العدو الأول لبشرتك فلا تعرضها لأشعة الشمس المباشرة حتى لا تصيبها بالجفاف، إذا اضطررت أن تمشي في الشمس فيفضل وضع كريمات الوقاية.
  5. التقشير: عملية التقشير مهمة جدا فهي تقوم بالتخلص من الخلايا الميتة المتعلقة بالجلد، يمكنك استخدام المقشر ولكن يجب ان تراعي ان تستخدمي المقشر المناسب لنوع بشرتك.
  6. المرطبات: المرطبات تعمل علي تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف لذلك تعتبر من أفضل العوامل المساعدة في الاعتناء بالبشرة، يمكنك استخدام المرطب المناسب لبشرتك سواء كان طبيعيا أو كان كيميائيا مثل الكريمات المرطبة، لكن بالطبع يفضل أن يكون طبيعيا.
  7. الراحة: تحتاج البشرة لفترة راحة بعيدا عن العوامل المؤثرة عليها مثل أشعة الشمس والمكياج حتى تعاود بناء خلاياها وتجديدها.
  8. قابض المسام"التونر": يقوم التونر بسد المسام الواسعة مما يساعد على تقليل الزيوت التي تفرزها البشرة لتصبح اكثر صحة واقل دهنيا، يجب عليك ان تختاري بعناية نوع التونر المناسب لك لان اختيار نوع غير مناسب للبشرة قد يسبب الكثير من المشاكل فإذا كانت بشرتك من النوع الجاف وغذيتيها بالتونر المحتوي على الكحول فإنه سيسبب المزيد من الجفاف لا المزيد من الإشراق والحيوية، لذلك احرصي علي معرفة نوع البشرة واختيار النوع المناسب لها.


كل هذه الخطوات هي سهله وبسيطه وذات نتيجة فعالة لكنها تحتاج فقط للاستمرارية.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة